رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع في المحافظات المحررة

img

 

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومستشار رئس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة الوطنية.

وأكد فخامة الرئيس أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي هو خيار الشعب اليمني المبني على الشراكة والعدالة والمساواة بين كافه أبناء الشعب.

كما أكد أن بشائر النصر تلوح في الأفق على الميليشيا الانقلابية، وسيتم دحرها واستعادة مؤسسات الدولة وأن التجربة الإيرانية فشلت وستفشل في اليمن وسيرفضها كل أبناء اليمن.

وقال فخامته: ” إن الميليشيا الانقلابية ترفض الانصياع لدعوات السلام المبنية على المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن وعلى رأسها قرار 2216 “.

وأشاد رئيس الجمهورية بتضحيات وبسالة ابطال الجيش الوطني الذين يسطرون اروع البطولات في ميادين الشرف.

وثمن الدعم والمساندة الكبيرة لليمن من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع بمحافظة عدن و تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة وفي مقدمتها الكهرباء والطرق والمياه وإعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع في المحافظة وغيرها من المحافظات المحررة.

واستمع فخامته من المحافظ إلى خطط إنعاش الأوضاع الخدمية والمعيشية وتحريك المياه الراكدة في عدن بما يعيد ألق المحافظة الذي عرفت به خلال المراحل السابقة.. منوهاً باهتمام فخامة الرئيس ومتابعته المستمرة والحثيثة للأوضاع في عدن والمستوى الخدمي المقدم للمواطنين.

وأشاد رئيس الجمهورية بالجهود المبذولة من الحكومة ومن قياده السلطة المحلية في المحافظة لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات للمواطنين.. موجهاً المحافظ بالمزيد من الجهود بما يخدم المصلحة العامة لأبناء عدن.

 

وقال: “إن العاصمة المؤقتة عدن تشهد تحسناً ملحوظاً في كافة المجالات الاغاثية وإعادة الإعمار ما خلفته الحرب وتأهيل العديد من المرافق الصحية والخدمية والتعليمية والعسكرية “.

وأوضح حجم التحديات الأمنية وغيرها والتي يجب أن يتم التصدي لها بتوحيد اللحمة الشعبية لجميع أبناء المحافظة والعمل المشترك مع كافة أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني وتفعيل دور الشباب للإسهام في الدفع بعجلة الحياة نحو الأفضل.

من جانبه عبر محافظ عدن شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على متابعته المستمرة وتوجهات التي كان لها الأثر الكبير في استتباب الحياة في عدن وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين في مختلف المجالات.

وأكد في الوقت ذاته أن المرحلة تتطلب توحيد الجهود وتظافرها بين كافة المؤسسات والمرافق لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، واستكمال مشاريع البناء وإعادة الاعمار والتنمية في مختلف البنى التحتية التي تعرضت للدمار جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدد من المحافظات.

وقد نوه فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل نائبه ورئيس الوزراء ومحافظ عدن وحثهم على المزيد من الجهود لاستمرار تحقيق الانتصارات العسكرية وتوفير الخدمات للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً